الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

تشغيل الإنارة الفنية للمسجد العتيق بسطيف

الثلاثاء 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2015


شكل تشغيل الإنارة الفنية للمسجد العتيق المتواجد بمحاذاة المعلم التاريخي عين الفوارة بوسط مدينة سطيف إحدى أهم المحطات الخاصة ضمن زيارة عمدة ليون (فرنسا) جيرار كولومب يوم الأحد إلى عاصمة الهضاب العليا.

و جرت مراسم تشغيل الإنارة الفنية بحضور كل من والي سطيف محمد بودربالي و رئيس المجلس الشعبي البلدي نصر الدين وهراني و وفد هام يتكون على وجه الخصوص من القنصلين العامين لفرنسا بعنابة و الجزائر بليون و رئيسي جامعتي المدينتين و عميد مسجد ليون.

و صرح لوأج رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد نصر الدين وهراني على هامش الحفل بأن تقنيات هذه الإنارة وضعت من طرف تقنيي بلدية سطيف الذين تابعوا دورة تكوينية في المجال الضوئي على يد خبراء فرنسيين بمدينة ليون و كذلك أثناء تواجد هؤلاء الخبراء بمدينة سطيف

و كان كل من والي سطيف و السيناتور-عمدة ليون الذي وصل يوم أمس الأحد إلى عاصمة الهضاب العليا قد افتتحا خلال الصبيحة اللقاءات الاقتصادية بين مؤسسات المدينتين و كذا حوالي 40 متعاملا من ليون قدموا ضمن البعثة التي يقودها السيد كولومب.

يشار إلى أن عمدة مدينة ليون كان قد زار مقر بلدية سطيف و المتحف الوطني للآثار و ورشة الترامواي علاوة على المركز التجاري بارك مول و فندق ماريوت اللذين سيفتحان أبوابهما في الأسابيع المقبلة.

كما فسحت هذه الزيارة المجال للتوقيع على اتفاقيات تعاون بين جامعتي سطيف و ليون و بين متعاملين من المدينتين.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال