الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

قطع عدة طرقات أمام حركة المرور جراء تساقط الثلوج عبر البلاد

الاثنين 26 كانون الثاني (يناير) 2015


تسببت التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها عدة ولايات من الوطن في قطع العديد من الطرقات الوطنية والولائية أمام حركة المرور حسبما أفادت به يوم الجمعة قيادة الدرك الوطني في بيان لها.

وأوضح المصدر أن هذا الوضع يعني ولايات تيزي وزو والبويرة والبليدة والمدية وبومرداس وتيارت وتلمسان والبيض وسعيدة وسيدي بلعباس والأغواط وباتنة وبجاية وقسنطينة وسطيف وبرج بوعريريج وقالمة وسوق أهراس وخنشلة وميلة.

وبتيزي وزو تسببت الثلوج المتساقطة في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى عنق تيروردة (بلدية افرحونن) والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بالقرب من ملعب بوسول القديم (بلدية آيت بومهدي) والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى عنق تيزي نكولان (بلدية ابودرارن) فضلا عن الطريق الولائي رقم 253 الرابط بين إليلتن وبجاية بقرية تيزيت والطريق الولائي رقم 9 الرابط بين الطريق الوطني 71 والطريق الولائي 253 على مسافة واحد كيلومتر.

وبالبويرة تسبب تراكم الثلوج في غلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة وتيزي وزو على مستوى عنق تيروردة (بلدية اغبالو) والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة وتيزي وزو على مستوى تيزي نكولان (بلدية صهاريج) والطريق الوطني رقم 33 الرابط بين البويرة وتيزي وزو على مستوى تيكجدة (بلدية الأصنام).

وببرج بوعريريج أدى تراكم الثلوج إلى غلق الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين مجانة وثنية النصر على مستوى عين سيوان (بلدية ثنية النصر) والطريق الولائي رقم 44 على مستوى روايح ببلدية ثنية النصر.

واثر هذه التقلبات اتخذت مصالح الدرك الوطني التدابير اللازمة عبر كامل محاور الطرقات المعنية لمساعدة المواطنين في حين تتواصل أشغال فتح الطرقات التي باشرتها السلطات الإدارية.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال