الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> رياضة

وفاق سطيف يتوج بكأس رابطة أبطال افريقيا 2014

السبت 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


تمكن وفاق سطيف من إنتزاع كأس رابطة ابطال افريقيا ، بعد إنتهاء اللقاء الذي جمعه مع فيتا كلوب في نهائي رابطة الأبطال الافريقية بنتيجة التعادل هدف لهدف (1-1) ، وهو أول فريق جزائري يفوز بهذه المنافسة في صيغتها الجديدة بعد غياب عن التتويج لمدة 26 سنة .

وقد سلم الوزير الأول عبد المالك سلال كأس الرابطة الإفريقية لكرة القدم, لقائد وفاق سطيف فريد ملولي عقب الفوز النهائي على حساب نادي فيتا كلوب.

كما سلمت بهذه المناسبة ميداليات لحكام المباراة و للاعبي الفريقين والطاقمين الفني و الإداري بحضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, عيسى حياتو ووزير الرياضة محمد تهمي و رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم, محمد راوراوة.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن الوفاق من فتح باب التسجيل عن طريق اللاعب يونس في الدقيقة 3 من بداية الشوط الثاني عن طريق توزيعة من الجهة اليسرى لحارس فيتا كلوب وجدت رجل لاعب وفاق سطيف يونس لتسكنها الشباك .

دقيقتان بعد هدف وفاق سطيف الأول تمكن فيتا كلوب من تعديل النتيجة بعد خطأ في المراقبة على اثر هجوم مضاد في الدقيقة 52 من المقابلة

وقد انتهى الشوط الاول من مقابلة نهائي رابطة الابطال الافريقية إياب بالتعادل بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي بنتيجة سلبية (0-0) . وعلى الرغم من البداية القوية لوفاق سطيف في هذا الشوط إلا أنه لم يتمكن من فك شفرة الفريق الخصم الذي دخل المباراة ليلعب الكل في الكل ، على الرغم من الضغط المتواصل لأشباب خير الدين ماضوي في محاولة للتسجيل .

وكان الوفاق قد شرع على الساعة 19h15 بملعب مصطفي تشاكر بالبليدة (19h15) في السعي للظفر بلقبه الإفريقي الثاني بمناسبة مباراة العودة لرابطة الأبطال الافريقية لكرة القدم ، أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي ، بعد 26 سنة من تتويجه بنجمته الأولى.

وبتتويجه بالكأس،حقق وفاق سطيف في ذكرى ثورة نوفمبر المجيدة ، إنجازا غير مسبوق ، والمتمثل في مشاركة أول فريق جزائري في مونديال الأندية المقرر من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل بالمغرب.

وسبق لفريق وفاق سطيف أن نال البطولة بصيغتها القديمة فى سنة 1988 على حساب ايوانوانيو النيجيري.

كما ان هذا التتويج هو الخامس لكرة القدم الجزائرية فى هذه البطولة بصيغتيها القديمة و الجديدة بعد مولودية الجزائر (1976) شبيبة القبائل (1981 و 1990) ووفاق سطيف (1988 و 2014).

تشكيلة الفريقين :

وفاق سطيف: خذايرية - مقاتلي- ملولي - دمو- لقرع - زي أندو - زرارة - بلعميري - جحنيط - يونس - زياية.

المدرب: خير الدين ماضوي.

آ.س فيتا كلوب: لوكونغ - مابيلي - أيبونقا - جونيور يونوس - ليما - مابيدي - مونقانقا - دايو - لوساديسو - لوفومبو - موبيلي.

المدرب: فلوران إيبانقي.

التحكيم: باكاري بابا قاساما (غامبيا) بمساعدة مواطنه ديكوري جاوو و الكاميروني ايفاريست ميكواندي.

للإشارة سيدير مباراة الإياب لرابطة أبطال إفريقيا الغامبي باكاري بابا قاسما ، بمساعدة مواطنه ديكوري جاوو و الكاميروني إيفاريست مانكواندي.

وفي ما يلي برنامج كأس العالم للأندية:
– الدور التمهيدي في 10-12 في الرباط:
اوكلاند – المغرب التطواني (1)

– ربع النهائي في 13-12 في الرباط:
وفاق سطيف – الفائز في 1 (2)
كروز ازول – ويسترن سيدني (3)

– نصف النهائي في 16-12 في الرباط:
ريال مدريد – الفائز في 3 (5)

– نصف النهائي في 17-12 في مراكش:
سان لورنزو – الفائز في 2 (4)

– مباراة المركز الثالث في 20-12 في مراكش:
الخاسر من (4) – الخاسر من (5)


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال