الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> رياضة

رابطة الأبطال الإفريقية (نهائي/إياب): و.سطيف/فيتا كلوب: سنحاول طي اللقاء مبكرا"

الخميس 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2014


سيحاول وفاق سطيف طي مبكرا مصير مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم, ضد ممثل الكونغو الديمقراطية فيتا كلوب, المقررة يوم السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (سا 15ر19), حسبما أكده مدربه خيرالدين ماضوي اليوم الاربعاء بالجزائر, محذرا بالمناسبة "من منافس يلعب جيدا خارج قواعده".

ويأتي هذا اللقاء بعد ست أيام فقط من لقاء الذهاب الذي انتهي بالتعادل (2-2) بملعب تاتا-رافائل بكنشاشا.

وصرح ماضوي خلال ندوة صحفية عقدها بالجزائر قائلا:" صحيح أن نتيجة التعادل (0-0) أو (1-1) تكفينا لتتويج باللقب, لكننا سنعمل على أن نطوي لقاء الاياب مبكرا. ولوننجح في التسجيل منذ الدقائق الأولى, ستكون مهمتنا أقل صعوبة". ويضيف المدرب الشاب للوفاق ما يلي:" لا ينبغي ارتكاب نفس الأخطاء الدفاعية التي حدثت في مباراة الذهاب. هذا السيناريو قد يكلفنا غاليا خاصة أمام منافس يحسن اللعب جيدا خارج قواعده و هي فرضية لم أكف من تكرارها للاعبين".

ويعترف خير الدين ماضوي بأن الضغط سيكون شديدا سواء عليه أو على اللاعبين, خاصة وأن كل الجزائر تنتظر كثيرا من ممثلها في آخر محطة للمنافسة القارية المرموقة. ويطمئن مدرب الوفاق قائلا:" نعمل كل ما في وسعنا لاستغلال أي فرصة للتسجيل منذ الدقائق الأولى. وهو ما سيمكننا من حسن تسيير بقية أطوار المباراة. ولو ينجح المنافس في التسجيل علينا, فلا ينبغي أن نرتبك بل علينا الاحتفاظ بهدوئنا و برودة أعصابنا. باختصار, نحن جاهزون لكل الاحتمالات الممكنة".

وارتاح المسؤول الأول على العارضة الفنية "للنسر الأسود" لاعتماده على كل عناصر التعداد حيث ستكون له, خلافا للمباريات السابقة, صعوبة اختيار التشكيلة الأساسية بعد تعافي هداف "الكحلة" الهادي بن العمايري حيث يؤكد قائلا:" سيكون بن العمايري جاهزا لهذه المباراة بدليل مشاركته في الحصص التدريبية الأخيرة, لكني لم أفصل بعد في التشكيلة التي سأقحمها في بداية المباراة".

وقد كسب لاعبو الوفاق خلال المقابلات التصفوية الأخيرة, نضجا كبيرا حسب مدربهم, مما سيمكنهم من تفادي بعض الأخطاء في التموقع والتي سمحت للمنافس بتسجيل هدفين. ويضيف المدافع الدولي السابق قائلا:"ألح كثيرا لدي اللاعبين لتفادي الوقوع في نفس أخطاء مباراة الذهاب. أعتقد أنهم شاعرون بهذه النقطة, وأنهم سيظهرون يوم السبت المقبل, بوجه أفضل على المستوى الدفاعي" مشيرا بأن لاعبيه قادرون على تحمل الضغط الكبير الذي سيكون أشد وطأة من الذي ساد في كنشاسا خلال الشطر الأول من النهائي, والذي نجحوا في الخروج منه بسلام.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال