الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> رياضة

المدرب مضوي يحقق ما عجز عنه "اساتذته’’ (وفاق سطيف)

الأربعاء 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2014


بعدما قاد سفينة وفاق سطيف نحو نهائي تاريخي لرابطة الابطال الافريقية, ولاول مرة في تاريخ الكرة الجزائرية, تمكن المدرب خير مضوي من تحقيق ما عجز عنه عدة مدربين اجانب قادوا الوفاق خلال السنوات الاخيرة الماضية.

وحسب الملاحظين فإن هذا الانجاز, الذي يجعل "النسر الاسود" على بعد خطوة من بلوغ مونديال الاندية, يعيد الاعتبار للمدرب المحلي. وبالرغم من هزيمته في لوبومباشي امس الاحد, خلال المباراة رقم 151, بنتيجة (2-3) أمام تي بي مازيمبي إلا ان الوفاق ضمن تأهله بعدما حقق فوزا في الذهاب بسطيف (2-1).

وما زاد من فرحة هذا المدرب هي ارتقائه من منصب مدرب مساعد الى مدرب رئيسي لتشكيلة "عين الفوارة", خاصة وأنه اشتغل في المنصب الاول منذ سنوات ولم يحقق الفريق هذا الانجاز من قبل, بعدما كانت الادارة تنتدب مدربين أجانب والذين اكتفوا ببلوغ المربع الذهبي في النسخة الجديدة, علما وان الفريق نال هذا اللقب في طبعته القديمة سنة 1988 عندما كانت تسمى كأس افريقيا للأندية البطلة.

ودخل مضوي عالم التدريب في 2008 على مستوى العارضة الفنية, حيث عمل مساعدا لعديد من مدربين من الضفة الاخرى, على غرار جياني سوليناس, آلان غيغر, هوبير فيلود, جون إيف شاي, الذين سعوا الى قيادة الفريق نحو انجاز تاريخي لكنهم عجزوا عما حققه هذا التقني الشاب.


مضوي يرفض البقاء كمساعد بشكل "مؤبد"

ولطالما مكث مضوي (37 سنة) يمارس التدريب بالنيابة عندما يقال او يستقيل هؤلاء المدربين الاجانب من العارضة الفنية ل"النسر الاسود", ليرفع التحدي بعدها حيث رفض البقاء مساعدا بصفة ’’ابدية" وطالب, الموسم الفارط, بمنحه فرصة كمدرب رئيسي لينجز ما لم يقدم عليه "اساتذته".

كما سمحت له التجربة مع وفاق المسيلة في 2011 (قسم الهواة) كمدرب, بالتفات رئيس الوفاق, حسان حمار, اليه ومنحه الفرصة لتولي شؤون تدريب التشكيلة السطايفية, ومعلوم ان مضوي قد هدد بالرحيل في حال ما جلبوا له مدرب آخر كي يبقى هو مساعد. وقد تجسدت الثقة التي منحها الرئيس حمار الى هذا المدرب في الوصول الى نهائي وهو الانجاز الذي يتخطى كل التكهنات.

هذا ما يمنح الثقة للمدربين الشبان المحليين, حيث أن مضوي يكون قد فتح الطريق امامهم ليحذوا حذوه, على غرار دزيري بلال (مساعد اتحاد الجزائر), عامر بن علي (مساعد مدرب مولودية الجزائر) ومحمد حنيشاد (مساعد اتحاد الحراش).

يذكر أن الوفاق سيواجه في ذهاب نهائي رابطة الابطال بكينشاسا ما بين يومي 25 او 26 اكتوبر المقبل, بينما يجرى لقاء العودة بالبليدة او قسنطينة يوم الفاتح نوفمبر المقبل... لتستمر المغامرة بالنسبة لمضوي.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال