الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> رياضة

وفاق سطيف يضع حدا لسيطرة الترجي التونسي

السبت 17 أيار (مايو) 2014


سجل فريق وفاق سطيف نتيجة باهرة بفوزه على الترجي التونسي سهرة يوم السبت بتونس (1-2), لحساب الجولة الاولى من مرحلة المجموعات لمنافسة رابطة الأبطال الافريقية لكرة القدم محققا بذلك أول إنتصار له في تاريخ المقابلات بين الفريقين (أربع (4) هزائم و تعادل واحد).

ومن شأن هذا الفوز الهام أن يحفز أبناء مدينة عين الفوارة في الذهاب قدما في هذه المنافسة الافريقية و السعي الى بلوغ الدور نصف النهائي لاول مرة في تاريخه. وما يزيد من قيمة ونكهة هذا الفوز, هو أنه لم يكن متوقعا من قبل المتتبعين, بالنظر إلى المرحلة الصعبة التي مر بها الوفاق قبل التنقل الى تونس بسبب رفض رابطة كرة القدم المحترفة بالجزائر, تأجيل مقابلته مع إتحاد الحراش لحساب الجولة ال29 من رابطة الابطال الافريقية .

وقد اثار هذا المشكل استياء القائمين على وفاق سطيف الذين بلغ بهم الامر حد التهديد بالغياب عن هذه المنافسة القارية, قبل العدول عن هذا القرار بعد تدخل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم , محمد راوراوة الذي استجاب لطلب فريق منطقة الهضاب العليا بتاجيل مقابله في البطولة الوطنية. ويبدو أن المشاكل التي عاشها فريق وفاق سطيف قبل تنقله الى سطيف, قد زادت من عزيمة واصرار المجموعة السطايفية على تحقيق نتيجة طيبة, مثل ما أشار إليه مدرب الوفاق خير الدين ماضوي الذي أكد أن اشباله قد تحلوا بارادة كبيرة في هذه المقابلة .

وكان بامكان ممثل الجزائر , بالنظر الى الفرص الكبيرة التي صنعها رفاق الدولي امير قراوي, تلقين المنافس درسا حقيقيا بقواعده, لكنه اكتفى مع ذلك بتحقيق فوز ثمينا سيجعل طموحاته مشروعة في الذهاب بعيدا في هذه المنافسة الافريقية الهامة.

ومعلوم ان اشبال المدرب ماضوي سيلعبون بقواعدهم المقابلتين المقبلتين في هذه المغامرة الافريقية بملعب 8 مايو 54 بسطيف ضد النادي الصفاقسي التونسي ثم أهلي بنغازي الليبي, منافسيه الآخرين في المجموعة. وعليه فان حظوظ الوفاق تبدو كبيرة في التاهل الى المربع الاخير من هذه المنافسة القارية الهامة لاول مرة في تاريخ مشاركاته فيه


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال