الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

مشاركة الآلاف من مواطني ولاية سطيف في مسيرة الوفاء تخليدا لذكرى ضحايا 8 ما ي 1945

الجمعة 9 أيار (مايو) 2014


شارك يوم الخميس بسطيف و كما جرت العادة كل عام الآلاف من المواطنين مسنين و نساء و أطفال في مسيرة الوفاء تخليدا لذكرى ضحايا مجازر 8 ماي 1945 .

و حمل المشاركون الذين مشوا على نفس المسار الذي اتخذته المسيرة السلمية قبل 69 عاما الرايات الوطنية و لافتات كتبت عليها عبارات تمجد أرواح عشرات الآلاف من الجزائريين الذين استشهدوا في 8 مايو 1945 بالإضافة إلى صور لبعض الشهداء من بينها صورة بوزيد سعال أول من سقط غدرا في تلك الأحداث برصاص الاحتلال الفرنسي.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد أبو ذر الغفاري إلى غاية شارع "8 مايو1945" الذي كان مسرحا لأول طلقات نارية من طرف شرطة الاحتلال مرورا بشارع أول نوفمبر و تحديدا أمام النصب التذكاري للشهيد سعال بوزيد حيث توقفت سلطات الولاية المدنية و العسكرية لوضع إكليل من الورود و قراءة الفاتحة ترحما على روح هذا الشهيد .

وتوجه الوفد الرسمي الذي تنقل قبل كل ذلك إلى مقبرة الشهداء بسيدي السعيد للترحم على أرواح الشهداء الطاهرة إلى فضاء الإنترنت (وسط المدينة) حيث تم تدشين معرض للطوابع البريدية نظمه عدد من الهواة و الاستماع لأناشيد وطنية من أداء المجموعة الصوتية التابعة لمديرية التربية بساحة عين الفوارة و بحضورأعداد غفيرة من المواطنين.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال