الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

ورشة سرية لتقليد المياه المعدنية والحليب بعين ولمان

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014


تمكنت مصالح الدرك بعين والمان بمنطقة غرنوقة من اكتشاف ورشة سرية للتقليد المياه المعدنية والحليب ومشتقاته بمنطقة الغرنوقة التابعة لبلدية عين ولمان، وهذا بعد أن تحصلت المصالح على معلومات تفيد بوجود هذه الورشة، حيث قامت بمداهمة المنزل والعثور على 1,6 قنطار من الشريط اللاصق لاستعماله في قارورات المياه المعدنية بعد تعبئتها بالمياه العادية وحوالي 17 ألف شريط لاصق بوزن قنطار من غلاف الياغورت الخاص بأحد الأنواع التي تعرف رواجا كبيرا بالإضافة إلى حجز 2000 قفل للزجاجة البلاستيكية وحوالي 10 كلغ من الأشرطة الخاصة بأحد أنواع الحليب. هذا وقد تمت مصادرة المحجوزات في انتظار استكمال عملية التحقيق وإحالة الملف أمام الجهات القضائية.

من جهة أخرى تمكنت فرق الدرك الوطني التابعة لكتيبة عين ولمان ولاية سطيف خلال عمليات المداهمة التي قامت بها نهاية الأسبوع والتي مست مختلف بلديات جنوب سطيف كبلديتي عين ولمان وقصر الأبطال للقضاء على تجار الشمة المقلدة من حجز ما يقارب 29 قنطارا من مادة الشمة المرحية والجاهزة لعملية التعبئة ومنها ما كان معبأ، بالإضافة إلى حوالي 29 ألف كيس فارغ الخاص بعملية التقليد يحمل علامة الشركة الوطنية للتبغ والكبريت، فضلا عن 70 كلغ من أوراق التبغ المجففة والتي تعتبر كمادة أولية للشمة المقلدة، وآلة للرحي.

وقد تم اكتشاف بمنطقة مرجة العرش ببلدية قصر الأبطال بأحد المنازل، ورشة سرية لعملية التقليد وحجز حوالي 6 آلاف كيس معبأ من نوع "ماكلة الهلال" وحوالي 3400 كيس فارغ خاص بنوع "المرجانة"، بالإضافة إلى آلة خلط للشمة، ومثبت خشبي خاص بالتغليف، وختم للشركة الوطنية للتبغ والكبريت وغيرها من الوسائل المستعملة، في حين تمكنت من حجز 25 ألف كيس فارغ خاص بنوع "ماكلة الهلال" وكذا 30 كيسا خاصا بنوع "سيرتا" وحوالي 72 كلغ من أوراق التبغ المجفف الذي يعتبر المادة الأولية للتقليد بغرنوقة في عين والمان جنوب سطيف.

أما بمنطقة "برباس"التابعة لنفس البلدية فقد تم حجز 26.4 قنطارا من مادة الشمة المقلدة المرحية والمعبأة في أكياس كبيرة. وتم تسليم الكميات المحجوزة إلى المصالح المختصة وإعداد ملفات قضائية ضد المتهمين في انتظار محاكمتهم.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال