الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> إقتصاد

تنصيب الشباك الوحيد على مستوى الغرفة المشتركة مابين الولايات للصيد البحري وتربية المائيات لولاية سطيف

الأحد 5 كانون الثاني (يناير) 2014


في إطار الانطلاق في النظام الجديد لمرافقة الاستثمار المنتج في شعب الصيد البحري وتربية المائيات، أشرفت اليوم مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية سطيف على التنصيب الرسمي للشباك الوحيد على مستوى الغرفة المشتركة مابين الولايات للصيد البحري وتربية المائيات لولاية سطيف.
ويعتبر الشباك الوحيد مصلحة جوارية، ويهدف إلى تبسيط الإجراءات لجميع المستثمرين في شعب الصيد البحري وتربية المائيات ومرافقتهم وتوجيههم.
وسيكزن هذا الشباك ومن خلال العون المرافق، قادر على تقديم النصح وضمان المرافقة القبلية والبعدية إلى غاية وصول الملف إلى نهايته.
ومن بين المهام الأساسية التي يتولها العون المرافق على مستوى الشباك الوحيد استقبال المستثمرين، إعلامهم وتقديم المشورة والتوجيه في المجال التقني ومختلف التسهيلات والتدابير التحفيزية، وكذا تبسيط مختلف الإجراءات الإدارية لجميع المستثمرين في شعب الصيد البحري وتربية المائيات، بالإضافة إلى ضمان ترقية وتنمية ومتابعة الاستثمارات.
وسيتمكّن كل الراغبين في الاستثمار من الشباب خريجي المعاهد والمدارس المتخصصة في الصيد وتربية المائيات وكذا الممارسين حاليا لنشاطات الصيد بمختلف أنواعه من خلال ميكانيزمات هذا النظام من الاستفادة من القروض والتحفيزات المالية والجبائية المتعددة التي توفرها أجهزة الدعم وهيئات التمويل المختلفة.
للتذكير فقد خضع الأعوان المكلفون بالمرافقة على مستوى الشباك الوحيد إلى عديد الدورات التكوينية بهدف الإعداد الجيّد للتكفل بمختلف الانشغالات والقدرة على ضمان المرافقة الميدانية.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال