الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف المدينة

للحفاظ على الصحة العامة و تجسيد برنامج سطيف مدينة نظيفة

الدكتور نصر الدين وهراني يضع مخططا للثقافة البيئية

الأربعاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2013


الصحة العامة هي "علم وفن الوقاية من الأمراض، إطالة الحياة والارتقاء بالصحةٍ من خلال الجهود المنظمة والاختيارات الاستعلامية للمجتمع، المنظمات، المجتمعات الخاصة والعامة والأفراد كذلك." و لهذا سطر المجلس الشعبي البلدي بسطيف مخططا خاصا لتنظيف وتجميل أحياء المدينة للحفاظ على الصحة العامة ينتظر الشروع في تجسيده "في غضون الأسابيع القليلة القادمة" حسبما علمت يومية " التحرير الجزائرية " من رئيس المجلس الشعبي لبدية سطيف الدكتور نصر الدين وهراني .

وأوضح الدكتور نصر الدين وهراني بأن هذا المخطط سيكون على شكل حملات تطوعية تشارك فيها عديد الهيئات على غرار الجمعيات البيئية و الشبانية و الرياضية و الثقافية والكشافة الإسلامية الجزائرية والمجتمع المدني بكل أطيافه ، بالإضافة الى سكان الأحياء المعنية خاصة منهم تلاميذ المدارس تزامنا مع عطلة الخريف.

وستمس هذه العملية في المرحلة الأولى من انطلاقها التجمع السكني الجديد "الهضاب" بالمخرج الشرقي للمدينة على أن تشمل بعدها العديد من الأحياء والتجمعات السكانية الأخرى على غرار أحياء عين الطريق و شوف لكداد و فرماتو و غيرها و هذا غعطاء الصورة الكاملة لمدينة سطيف خضراء و نظيفة .
وتهدف هذه المبادرة حسب رئيس البلدية إلى إضفاء جمالية ونظافة محيط المدينة وترسيخ الثقافة البيئية في أوساط المجتمع لاسيما منهم فئة التلاميذ باعتبارهم "النشء الصاعد" و الذين لابد أن ترسخ فيهم العادات و التقاليد الطيبة و الحسنة و تشكل لديهم الثقافة المسؤولية و الثقافة البيئية الحضرية.
وأكد نفس المسؤول على الدور الذي تلعبه مثل هذه العمليات في الحفاظ على جمالية المدينة وسلامة المحيط والبيئة وأهميتها لدى شرائح المجتمع كسلوك جماعي "متحضر" خاصة في تعزيز روح الانتماء والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن.
و للعلم فإن الدكتور نصر الدين وهراني وضع في برنامجه الانتخابي محور خاص بالصحة العامة و التحسين الحضري و نظافة المحيط . و جاء فيه وجوب تشجيع الحملات التطوعية للتنظيف و التشجير و غرس روح المواطنة و المسؤولية لدى المواطنين و الاهتمام بالعنصر البشري لكي يكون أداة بناء للوطن .


حرفوش مدني


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال