الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

حجــز أسلحــة بيضــاء وعبــوات من الغــاز المسيــل للدمــوع بالعلمـــة

السبت 7 كانون الثاني (يناير) 2012


حجزت مصالح أمن دائرة العلمة (شرق سطيف)، في اليومين الأخيرين، كميات معتبرة من الأسلحة البيضاء وعبوات الغاز المسيل للدموع، كانت موجهة للترويج في السوق الموازية. وأوضح الملازم أول عبد الوهاب عيساني، أن الأمر يتعلق بـ 6 سيوف كبيرة الحجم و151 خنجرا قابل للطي من مختلف الأحجام و18 قارورة غاز مسيلة للدموع، بالإضافة إلى صاعقين كهربائيين.

وحسب المسؤول ذاته، فإن العملية تمت على مستوى حي ثابت بوزيد، بعد استغلال معلومات مؤكدة تفيد بإمكانية حيازة أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا لهذه الكميات. وبعد فتح تحقيق معمق في ملابسات القضية وتحديد مواصفات المشتبه فيه ووضعه تحت الرقابة، قصد التأكد من صحة تورطه في العملية، رسمت خطة عمل محكمة نفذت ميدانيا، أوقفت المصالح ذاتها المتهم متلبسا، وحجزت كل الكمية المستهدفة. وقد أحيل المتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة بتهمة الحيازة والمتاجرة في أسلحة بيضاء محظورة ليتم إيداعه الحبس المؤقت في انتظار محاكمته، حسب ما أشار إليه المصدر ذاته.

وذكر المسؤول الأمني ذاته أن مدينة العلمة ’’تشهد حركة جد واسعة خاصة في مجال التجارة، مما جعل مصالح الأمن الوطني تضع على عاتقها ضرورة محاربة مختلف الجرائم والخروقات القانونية بشتى أنواعها وصد أية تحركات أو نشاطات يمكنها أن تسهم في تفشي الجرائم بهذه المدينة’’.


جزائر نيوز


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال