الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

اتفاقية تعاون بين جامعة سطيف2 و وكالة دعم تشغيل الشباب لتحفيز الطلبة على ولوج عالم المقاولاتية

الثلاثاء 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2013


وقعت جامعة "سطيف 2" مؤخرا اتفاقية تعاون مع الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب قصد تجسيد شراكة "حقيقية" بين المؤسستين حسبما علم يوم الاثنين من عميد ذات الجامعة.

وأوضح الدكتور الخير قشي على هامش انطلاق السنة الجامعة 2013-2014 بالقطب الجامعي الثاني "الهضاب" (شرق سطيف) بأن هذه الاتفاقية ستمكن المؤسستين من العمل سويا لتوفير مناخ ملائم لتحفيز الطلبة على ولوج عالم المقاولاتية ومؤسسات الشباب.

وسيتم ابتداء من الموسم الجامعي الجاري 2013-2014 حسب نفس المسؤول- الشروع في إمداد الطلبة بكل الشروح اللازمة المتعلقة بالبرامج التي وفرتها الدولة لدعم الشباب وكيفيات الاستفادة منها وتحفيزهم على العمل لاستغلال مؤهلاتهم وصقلها في الميدان الاقتصادي .

وتندرج المبادرة في إطار سياسة انفتاح جامعة "سطيف 2 " باعتبارها حديثة النشأة على المحيط الخارجي وتوسيع قاعداتها الأكاديمية بتوقيع مذكرات تفاهم وإبرام اتفاقيات مع مؤسسات وجامعات ومعاهد أخرى من داخل وخارج الوطن .

وكانت ذات الجامعة قد وقعت كذلك شهر ماي الفارط اتفاقية تعاون علمي وشراكة في إطار البحث العلمي مع المدرسة العليا للعلوم السياسية بالجزائر العاصمة من أجل فتح سبل التعاون العلمي بين المؤسستين في مجال العلوم السياسية خاصة وأن جامعة سطيف2 قد استقبلت خلال السنة الجارية أولى دفعات قسم العلوم السياسية.

وستسمح من جهتها هذه الاتفاقية مستقبلا بتطوير مشاريع البحث العلمي بين الطرفين خاصة في مجال حقوق الانسان بالإضافة الى تأسيس تنظيم مشترك للتظاهرات العلمية والاستقطاب الدوري للشخصيات الفاعلة في المجال على المستويين المحلي والإقليمي.

كما أبرمت ذات الجامعة أيضا اتفاقيات تعاون علمي وشراكة مع عدد من الجامعات الأجنبية في إطار البحث العلمي على غرار جامعة "لوهافر" الفرنسية وجامعة "غلاسكو" البريطانية كما تمت الإشارة إليه .

للإشارة تحصي جامعة "سطيف 2" ما لا يقل عن 24 ألف طالب منهم 4000 مسجل جديد برسم السنة الجامعية الجديدة 2013-2014 يشرف على تأطيرهم ما يقارب 600 أستاذ.

ويتوزع هذا العدد من الطلبة على 3 كليات ممثلة في كل من كلية الأدب العربي واللغات وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكذا كلية الحقوق والعلوم السياسية التي توفر 27 ميدان تكوين في الليسانس و 30 ميدان تكوين في الماستر و 7 ميادين تكوين أخرى في الماجستير ودكتوراه (أل.أم.دي) .


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال