الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

الشرطـة توقف رعيتين إفريقيتين حاولتا النصب والإحتيال على الأشخاص

الخميس 21 شباط (فبراير) 2013


ضبطت أمسية البارحة إحدى الدوريات الراكبة، التابعة للفرقة المتنقلة للشرطــة القضائية العلمــة، رعيتين أجنبيتين من جنسيتين إفريقيتين، على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين، وتدخلت لتفقد وثائقهمــا مباشرة إثر تصرفاتهما المشبوهة التي كانت توحي بأنهمــا بصدد القيام بأمر غير مشروع، الحس الشرطي كان في محلـه وأسفرت عملية المراقبة تلك، على التأكد من أنهمــا يتواجدان في حالة غير غير قانونية.

قصد اقتياد المعنيين إلى مقر أمن الدائرة من أجل استكمال الإجراءات القانونية، وبعد اجراء عملية تلمس للموقوفين بغية التأكد من أنهمـا لا يشكلان أي خطر أثناء نقلهمــا إلى المقر أسفرت العملية على كشف رزم من الأوراق تعادل في أبعادهــا الأوراق النقدية من فئــة 1000 دج، إلى جانب حجز مواد كيماوية كانت بحوزتهمــا.

الضبطية القضائية بالمصلحــة المذكورة أعدت ملفا جزائيا ضد الموقوفين، تم خلالـه إثبات ضلوعهمــا في محاولة القيام بعمليات نصب واحتيال على العامــة، بإيهامهم أن تلك المواد الكيماوية والمستحضرات التي يملكونهــا عبارة عن مواد جد نادرة، يمكن لها أن تجعل الأوراق البيضاء أوراق نقدية مثلهـا مثل الأوراق النقدية الحقيقة.

المعنيان مثلا صبيحة اليوم أمام هيئــة المحكمة (بالعلمة سطيف) وصدر في حقهما حكم يقضي بإدانتهما بالحبس مدة سنة نافذة الحكم، مع تسديد غرامة مالية قدرها 50.000 دج.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال