الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> روبورتاجات

تسجيل أكثر من 2000 حادث مرور للدراجات النارية خلال سنة 2012

الخميس 10 كانون الثاني (يناير) 2013


أفادت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الأربعاء في بيان لها أنه تم تسجيل 2045 حادث مرور للدراجات النارية خلال سنة 2012 على مستوى المناطق الحضرية من بينها 1296 حادث تسببت فيه الدراجات ذات الفئة التي تقل مدة سيرها عن 5 سنوات.

و أضاف ذات المصدر أن 458 حادث مرور تسببت فيه الدراجات ذات الفئة التي تتراوح مدة سيرها ما بين 5 و10 سنوات في حين سجلت ذات المصالح 162 حادث مروري سببه الدراجات النارية ذات الفئة اللتي تتعدى مدة سيرها 10 و15 سنة.

ونبه ذات المصدر إلى "تزايد عدد حوادث المرور بسبب الدراجات النارية في الآونة الأخيرة بشكل ملفت للانتباه " مؤديا إلى "حصد أرواح بشرية واصابة آخرين بعاهات دائمة نتيجة الإفراط في السرعة وعدم استعمال الخوذات و واقيات الرأس من الصدمات" وكذا "عدم الإلمام بالقيادة وعدم الالتزام بخط الطريق ناهيك عن عدم احترام إشارات المرور وغيرها من السلوكات غير المسؤولة لسائقي الدراجات".

و دعا مدير الاتصال والعلاقات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد أول للشرطة جيلالي بودالية مستعملي الطريق العام وخاصة فئة الشباب إلى "عدم التهور و اللهو أثناء سياقة الدراجات النارية" لافتا إلى ان ذلك "يشكل خطرا بالغا على حياتهم وحياة المارة".

كما شدد على "أهمية زيادة التعاون مع الأولياء ومختلف الجمعيات الفاعلة في مجال الوقاية المرورية من أجل تعزيز الثقافة المرورية بين الشباب".


واج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال