الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

مئات المراهقين الجزائريين "الحراڤة "وصلوا السواحل الإسبانية

حورية سهيلي المترجمة لدى الشرطة الإسبانية تؤكد.

الأربعاء 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012


كشفت حورية سهولي المكلفة بشؤون الجالية الجزائرية بمقاطعة فالنسا بإسبانيا، لجريدة ”الفجر” بأنه سجل في الآونة الأخيرة توافد مجموعات كبيرة من المراهقين تتراوح أعمارهم ما بين 15، 16 و17 على السواحل الإسبانية قدموا من ولايات غربية للبلاد، بالإضافة إلى وصول مجموعة من الشباب أخرى من حي باب الوادي بالعاصمة، على متن باخرة للسلع وصلوا السواحل الإسبانية في حدود الساعة الخامسة من صباح أول أمس.

أكدت حورية سهيلي المترجمة لدى الشرطة الإسبانية، بأن هؤلاء المراهقين هم ضحايا لعصابات تتاجر في البشر. وحملت محدثتنا المسؤولية الكاملة للسلطات وأولياء هؤلاء المراهقين وكذا المسؤولين ببواخر نقل السلع. وذكرت بأن هؤلاء المهاجرين يواجهون الجوع وظروف حياة مزرية بإسبانيا، خاصة وأن فرص العمل أصبحت غير موجودة تماما في ظل الأزمة التي تعيشها إسبانيا، مضيفة أنه حتى وإن كانت هناك فرص للعمل فإنه من الصعب عليهم أن يعملوا بحكم أنهم بدون أوراق ودخلوا التراب الإسباني بطريقة غير شرعية، زيادة على مشكل اللغة.

وأرجعت حورية سهولي رئيسة جمعية ”دار الجزائر” بإسبانيا، تواصل هذه الظاهرة رغم مخاطرها التي أودت بحياة المئات من الشباب إلى صمت المسؤولين وغياب الحملات التحسيسية عبر كامل الولايات الجزائرية لإقناع الشباب الذين يفكرون في الهجرة، بأن هذه الفكرة خاطئة وتؤدي للهلاك.


عيسى لصلج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال