الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

حديقة الحيوانات بسطيف: حالة ولادة لأربع نمرات

الأربعاء 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2012


شهدت حظيرة الحيوانات بحديقة التسلية بولاية سطيف خلال 48 ساعة الأخيرة حالة ولادة لأربع نمرات هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني منذ نحو 10سنوات حسب ما علم يوم الأربعاء من القائمين على الحديقة.

واستنادا للحاج عيسى القائم على شؤون الحيوانات داخل الحديقة فإن ولادة هذه النمرات الصغيرة هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني منذ 10سنوات.

وقد تمت هذه الولادة التي تأتي بعد 7 محاولات تزاوج داخل القفص بعد عملية تزاوج بين نمرة و نمر من أصول اندونيسية تم جلبهما إلى حديقة سطيف منذ عدة سنوات.

وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من طرف القائمين على الحديقة لنمو و ترعرع هذه الحيوانات الصغيرة داخل القفص و توفير لها بيئة تسمح لها بالعيش و النمو بشكل طبيعي في مسعى لتنويع و إضفاء المزيد على الثروة الحيوانية الدخيلة على الحديقة.

وكانت ذات الحديقة قد شهدت مطلع سبتمبر الماضي ولادة 3 أشبال صغار هما ذكران وأنثى وذلك بعد عملية تزاوج أخرى تمت بين أسد ولبؤة من أصول إفريقية.

وحسب نفس المصدر فلم يتم اكتشاف وجود الأشبال الصغار إلا بعد بلوغهما عمر يقارب الشهرين حيث عمدت اللبؤة الأم على إخفاء صغارها إلى غاية كبرها وخروجها أمام أعين زوار الحديقة محدثين بذلك مفاجأة لكل القائمين على حديقة التسلية.

و يذكر أن حديقة الحيوانات لولاية سطيف تضم عددا كبيرا من الحيوانات على غرار زوج من النمور وأسود وعدد من الصقور وكذا قردة وجمل وآيل وفرخ الطاووس إضافة إلى البط والإوز والنعامة والحمار الوحشي والأفاعي.

وتعرف هذه الحديقة يوميا إقبالا كبيرا من طرف العائلات سواء من داخل الولاية أو من الولايات المجاورة خاصة خلال مواسم العطل والأعياد.


وأج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال