الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> حوارات

مدرب وفاق سطيف: علينا وضع أقدامنا على الأرض فالبطولة لا تزال بعيدة

الاثنين 26 كانون الأول (ديسمبر) 2011


سطع نجم المدرب السويسري لوفاق سطيف، ألان غيغر، عاليا في سماء الكرة السطايفية بعد العمل الكبير الذي أنجزه لحد الساعة مع فريقه، الذي مكنه على مدار 11 مباراة من الفوز باللقب الشتوي.
غيغر خص ’’الخبر’’ بهذا الحوار الذي تحدث فيه عن نتائج فريقه وما ينتظره من تحديات في مرحلة العودة.

بداية ما هو انطباعك بعد الفوز الصعب والكبير امام الاتحاد؟
حقيقة هو فوز صعب، وكان رائعا بكل المقاييس لأننا لعبنا مباراة قوية واجهنا خلالها ضغطا شديدا، حيث أن المنافس ظهر بمستوى كبير وتمكن من العودة في المباراة خلال مناسبتين، غير أننا تمكنا من تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة. وقد تحلى الحكم بشجاعة كبيرة حينما منحنا ضربة الجزاء التي كانت شرعية. علما أن فريقي كان منقوصا من أربعة لاعبين أساسيين، هم حشود، جحنيط ودلهوم وفراوي.

هل حان الوقت لتعلن عن أهدافك مع الفريق؟
لقد سبق وأن اكدت لكم أنني اتفقت مع مسيري الفريق على الجلوس إلى طاولة الحوار لتحديد أهداف الفريق بعد أن ننهي مرحلة التحضير لمباريات العودة، وكذا التعرف على اللاعبين الذين سيتم انتدابهم بصفة رسمية، وأنا الآن مشغول بالتحضير للقاء الكأس ضد مولودية وهران، وهي مباراة سوف لن تكون سهلة.

هل كنت تتوقع كل هذه النتائج من فريقك؟
لعبنا مرحلة الذهاب مباراة بمباراة، وفي كل مرة حاولنا معالجة الأخطاء السابقة معالجة أخطائنا. وأظن أن هذه النتائج جاءت ثمرة عمل واستراتيجية واضحة، ولم يكن الحظ هو الذي مكننا من تحقيق كل هذه النتائج.

بصراحة، أنصار ومسيرو الفريق يريدون اللعب من أجل اللقب فماذا تقول لهم؟
أنا منطقي في تفكيري وعملي، والبطولة لم تلعب بعد. هناك فرق في مراتب متوسطة يمكنها منافسة الفرق التي هي في أعلى المراتب، وبالتالي أقول للجميع إنه علينا وضع أقدامنا على الأرض، وألا نكلف هذا الفريق فوق طاقته، وألا نضغط أكثر على اللاعبين


حاوره زهير شارف، الخبر


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال