الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

وضع حدا لنشاط غجرية تمتهن عملية النصب و الاحتيال باستعمال السحر و الشعوذة

الاثنين 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2012


تمكنت عناصر امن دائر ة عين أرنات من وضع لحد نشاط امرأة من الغجر (بدو الرحل) امتهنت جرم النصب والاحتيال من خلال ممارسة طقوس الشعوذة عبر جميع قطاع اختصاص امن ولاية سطيف ، حيثيات القضية تعود إلى معلومات مؤكدة وصلت إلى علم مصالح الأمن الحضري الثالث مفادها قيام بعض النسوة من الغجر (البدو الرحل ) بممارسة طقوس الشعوذة مع النصب و الاحتيال وهذا من خلال استهداف شريحة النساء الماكثات بالبيوت أين يستولين على حليهن عن طريق الولوج إلى مساكنهن ثم الاعتداء عليهن بالعنف والفرار في اتجاه مجهول .

باستغلال هذه المعلومات تم توقيف أربعة نساء غجريات على متن مركبة بمفترق الطرق الحاسي بالمخرج الشرقي لمدينة سطيف محل شبهة، باقتيادهن إلى مقر المصلحة، تبين بعد التحريات تورط إحداهن في عدة عمليات الخاصة بالنصب و الاحتيال عن طريق الشعوذة، راح ضحيتها عدة نساء يقطن بمناطق متفرقة بولاية سطيف تم سلبهن كمية معتبرة من الحلي و المصوغات على شكل ( أساور، أقراط، سلاسل .. إلخ) و بالتنسيق مع جميع المصالح الأمنية الموزعة عبر قطاع الاختصاص، تم الوقوف على 03 ضحايا من بينهن01 ضحية بدائرة عين أرنات التابعة إقليميا لولاية سطيف.

الضبطية القضائية بأمن دائرة عين أرنات بعد استفاء إجراءات التحقيق، قامت بتقديم المعنية بالأمر أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف بتاريخ 11 أكتوبر 2012، أين استفادت من استدعاء مباشر.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال