الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

تكريم الطفلة وهيبة تومي بسطيف

الأربعاء 15 آب (أغسطس) 2012


كرمت سهرة أمس الثلاثاء بسطيف الطفلة وهيبة تومي الفائزة بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بجمهورية مصر العربية في حفل أقيم على شرفها رفقة الفائزين الأوائل في مسابقات حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وحضر حفل التكريم الذي احتضنه المسجد العتيق (وسط المدينة) مباشرة بعد صلاة التراويح بمبادرة من مصالح الولاية وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية والأوقاف السلطات الولائية المدنية والعسكرية رفقة عائلات الفائزين.

ونالت وهيبة التي لم تكمل بعد 14 سنة من عمرها من بلدية بئر حدادة (جنوب سطيف) الجائزة الأولى الخاصة بفئة المشاركين في المسابقات الدولية بحصولها على مبلغ مالي يقدر ب500 ألف د.ج تشجيعا لتفوقها في حفظ وترتيل كتاب الله . وأبدت هذه الطفلة التي أبدعت وهي تفتتح الحفل في إبراز ما تمتلكه من قدرات صوتية على الأداء ذاكرة قوية في تلاوة آيات بينات من كتاب الله وهي تتسلم جائزتها فرحة وسعادة غامرتين بما حققته.

وكانت وهيبة تومي قد فازت ألأحد الفارط بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية لحفظ القرآن بمصر وتحت إشراف الرئيس المصري بعد أن أظهرت مهارات كبيرة في الحفظ والتجويد مع إتقان كبير لأحكام الترتيل. وتمكنت من التفوق على متنافسين يمثلون 60 دولة عبر العالم في الفرع الخاص بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده أمام ثلاث متأهلين إلى النهائي يمثلون كل من العربية السعودية وليبيا وجمهورية مصر العربية .

يذكر أن وهيبة تومي قد سبق لها وأن تحصلت على المرتبة الأولى بمسابقة القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لتحظى بتكريم من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

وتحصل ضمن نفس الفئة إلى جانب وهيبة تومي كل من عبد الله لعريبي وحسيبة كوسة على المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي بتفوقهما في مسابقات دولية في حفظ القران وترتيله بحصولهما على نفس الجوائز التشجيعية إضافة إلى شهادات تقديرية وكتب ومجلدات قيمة .

أما في الفئة الثانية والمتعلقة بحفظ 60 حزب فنال بدورهم كل من محمد أمين كشيش وإلهام بن ولهة وكذا هاجر بن عقون على المراتب الثلاثة الأولى عرفانا على جدهم واجتهادهم في حفظ وتدبر والحرص على كتاب الله مراعين في ذلك أحكام الترتيل والتجويد. كما صعد 12 فائز آخر في فئات حفظ 45 و 30 و مابين 15 و5 أحزاب مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد لاستلام جوائزهم ممثلة في مبالغ تشجيعية تراوحت ما بين 400 ألف د.ج و 200 ألف د.ج .

وتخلل هذا البرنامج الديني الذي تزامن مع الاحتفال بليلة القدر المباركة أناشيد دينية أداها المنشد توفيق بوراس استهلها بأنشودة "يا رمضان" فيما اختتمت السهرة بمدائح في خصال الرسول الكريم .

للإشارة فإن السهرة عرفت تكريم 18 حافظ وحافظة لكتاب الله مع إجادة أحكام الترتيل والتجويد من بين 452 مترشحا من مختلف مناطق الولاية تقدموا للمشاركة في مختلف المسابقات الدولية والوطنية وكذا المحلية حسبما أشارت إليه مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال