الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

فرنسية تعتنق الإسلام ببئر العرش، بولاية سطيف

الثلاثاء 14 آب (أغسطس) 2012


أكثر ما يشدك إلى الفرنسية إليزابيت بلونشي، عائشة بعد إشهار إسلامها، دفاعها عن الإسلام وإنصافه للإنسان وخاصة المرأة.. لم تعتنق إليزابيت الإسلام بطريق الصدفة أو نزولا عند رغبة زوجها عامر، بل اختارته عن قناعة، هي ثمرة رحلة طويلة من البحث ومطالعة عشرات الكتب عن الإسلام وسماحته.

في مسكنها الهادئ في بلدية بئر العرش، بولاية سطيف، استقبلتنا عائلة بن زاوي، كان المسكن مرتبا ومؤثثا بطريقة تدل على أن صاحبته الفرنسية اعتنقت حتى العادات المحلية.

السيدة عائشة بنت لوالدين فرنسيين مسيحيين، تقول إنها منذ أن كانت فتاة يافعة وهي تبحث عن ذاتها وكيانها، حتى أنها بقيت بغير ديانة، إلى أن شرح الله تعالى قلبها للإسلام، ووضع في طريقها من ساعدها على التعرف على معنى الحياة الحقيقية.. إنه عامر الذي سيصير بعد ذلك زوجها وأب لأربعة أبناء. تعرف الزوجان على بعضهما البعض في مقاعد الدراسة بفرنسا، لتنطلق عائشة (إليزابيت) في رحلتها للبحث عن الإسلام، فقرأت عشرات الكتب هناك، إلى أن اكتشفت العلاقة الحقيقية التي تربط المسلمين ببعضهم البعض، فوجدتها أمتن بكثير من علاقات المسيحيين فيما بينهم.

وبدأت عائشة تكتشف الصورة السيئة التي تحاول الكثير من وسائل الإعلام تسويقها عن الإسلام والمسلمين، ما شجعها أكثر على اعتناق الإسلام والنطق بالشهادتين ومنهما التعمق في التعرف على دينها الجديد، خاصة أنها اكتشفت إسلاما لا يحتقر المرأة وعدالة اجتماعية تنعدم فيها الطبقية.

وبعد زواج عائشة وعامر، فضل الثنائي العودة للجزائر والإقامة فيها، وهنا تقول بأنها اكتشفت الشعب الجزائري على حقيقته، شعب طيب الأعراق وعلاقات إنسانية غاية في النبل، رغم بعض التصرفات. ولأنها صارت ربة بيت جزائرية بأتم معنى الكلمة، أصبحت عائشة تتفنن في تحضير كل أنواع الأطباق والمأكولات الجزائرية، وهي حاليا تعكف على إعداد حلويات عيد الفطر، مثل ’’المقروط’’ و’’البقلاوة’’ وغيرهما، فضلا عن أنها تعد يوميا حساء ’’شوربة فريك’’.

وما شد انتباهنا ونحن نعد هذا الموضوع عن السيدة عائشة الفرنسية، تلك السعادة الكبيرة التي كانت تغمرها وسط أولادها وأهل زوجها، وإصرارها على أن تخاطب أبناء وطنها الفرنسيين بأن يتجاوزوا الأحكام المسبقة وأن يبحثوا عن الرسالة الحقيقية، مؤكدة على أن ’’الإسلام هو العدل ولا وجود عن حقوق المرأة إلا فيه’’.


ع. ربيقة


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال