الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

تاج القرآن الكريم : حسيبة كوسة تتأهل للنهائي

السبت 11 آب (أغسطس) 2012


تميزت السهرة الثالثة من التصفيات النهائية لبرنامج "تاج القرآن الكريم" في طبعته الثالثة 2012 والتي نظمت مساء امس الجمعة بقصر المعارض (الجزائر العاصمة) بتنافس شديد بين المتسابقين لبلوغ الدور النهائي المزمع اجراءه الأربعاء المقبل.

وقد فاز كل من المترشح خالد غريسي من ولاية الوادي وحسيبة كوسة من ولاية سطيف بالمرتبة الأولى كل واحد على حدى خلال السهرة ماقبل الاخيرة والتي تميزت بتنافس شديد بين المتسابقين حيث ضمنا بذلك تأهلهما للدور النهائي من المسابقة.

كما تم إقصاء ثلاثة متسابقين من الجنسين من المسابقة التي بثت على المباشر بقناتي القرآن الكريم و القناة الثالثة للتلفزيون الجزائري بقرار من لجنة التحكيم المتكونة من أساتذة في علوم القرآن مراعين في ذلك أحكام التجويد وأبجدياته. وقد صعد المتسابقون الثمانية الواحد تلو الآخر على المنصة لترتيل آيات من القرآن الكريم محاولين إبراز كل ما يملكون من قدرات صوتية على الأداء في تلاوة كتاب الله.

في حين كان قد ضمنا قبل ذلك كل من المتنافس مجاهد ابراهيم من ولاية غليزان و ياسين دراجي من ولاية البليدة عند الذكور تأهلهما إلى الدور النهائي إلى جانب كل من المتنافسة أمينة شراير من ولاية المدية و خديجة خاوة من ولاية البليدة عند الإناث.

للإشارة، تخلل هذا البرنامج الديني مدائح دينية قدمتها فرقة "تجليات" التونسية للإنشاد إضافة إلى حضور المقرئ الشيخ عثمان بن الطيب الأنداري رئيس رابطة تونس الدولية للمقرئين كضيف الشرف لهذه الحصة.

واختتمت السهرة بآيات للذكر الحكيم قرأها على مسامع الحضور المقرئ يوسف عبيدروف من روسيا. يذكر أن 288 مترشحا و مترشحة من 48 ولاية من الوطن كانوا قد شاركوا في المسابقات التأهيلية التي تم خلالها اختيار 12 مترشحا من الذكور و12 مترشحة من الإناث سيتنافسون على مدى أربعة أسابيع من شهر رمضان للفوز بالمراتب الثلاثة الاولى في الصنفين.

كما يتابع حاليا المترشحون تربصا بالمعهد الديني بالمحمدية للنهل من علوم القرآن وتعلم أبجديات الترتيل والتلاوة.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال