الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

وضع حد لنشاطات أخطر العصابات المختصة في سرقة المركبات

الأحد 1 تموز (يوليو) 2012


تمكنت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سطيف ، من وضع حد لنشاطات أحد أخطر العصابات الإجرامية المنظمة المختصة في سرقة المركبات والتهريب الدولي ، مع تزوير ملفاتها القاعدية، التزوير وإستعمال المزور في محررات رسمية وعمومية، إنتحال هويات وهمية، إنتحال وظيفة، تقليد أختام الدولة وأختام خاصة، التستر والمشاركة، التداول للسير لمركبات غير مطابقة للمواصفات التقنية المعمول بها، مع النصب والإحتيال

حيثيات القضية تعود إلى أزيد من ستة أشهر ، بعد إكتشاف ملفات قاعدية مزورة مودعة بمكتب تنقل السيارات بدائرة عين آرنات، بلغ عددها 26 ملفا لسيارات سياحية جلها حديثة الصنع سرقت أغلبها من ضواحي الجزائر العاصمة، من بينها سيارة محل بحث دولي. .

أفراد العصابة عمدت إلى تزوير رقم طراز كل عربة مع إيداع ملفات وهمية وإستخراج بطاقات رمادية لها ومن ثم عرضها للتداول في السوق.

التحريات المعمقة التي تمت بإحترافية تامة من قبل إطارات وعناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، مكنت ذات الفرقة من التعرف على أحد أفراد العصابة، ومن ثم تحديد هويات باقي أفراد العصابة الذين تم توقيفهم جميعا (07 أفراد)، ثلاثة ضبطو بمدينة سطيف، موظفين إثنين تابعين لمصلحة حركة العربات بدائرة سطيف، شخص محل إيداع بالحبس المقت على مستوى ولاية قالمة كونه متورط في قضية أخرى، وشخص لقي حتفه جراء حادث مرور جسماني منذ فترة.
العملية مكنت الفرقة الجنائية من إسترجاع 20 سيارة سياحية من مختلف الأنواع، وتم بموجبها إعداد ملف جزائي ضد أفراد العصابة الذين أحيلوا نهار اليوم أمام السيد / وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال