الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

مصادرة 600 قنطار من ’’الفريك’’ المغشوش

السبت 30 حزيران (يونيو) 2012


فككت مصالح الدرك الوطني لبلدية عين ولمان بولاية سطيف أمس، ورشة سرية لصناعة مادة ’’الفريك’’ واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان، وذلك باستعمال خليط من القمح منتهي الصلاحية والملونات الصناعية.
وجاءت العملية بعد ورود معلومات إلى مصالح الدرك الوطني بالمنطقة المذكورة، تفيد بوجود نشاط مشبوه لأشخاص حولوا مستودعا بحي شرشورة الواقع بالمدخل الجنوبي الغربي لبلدية عين ولمان، إلى ورشة سرية استغلوها لصناعة مادة الفريك بطرق مغشوشة. وبعد رصد مصالح الدرك الوطني تحركات الأشخاص المترددين على الورشة، وبعد تحقيق معمق، تحصل المحققون على أمر بالتفتيش من الجهات القضائية، وداهمت قوة من الدرك الوطني المستودع، ليتم اكتشاف ورشة حقيقية لصناعة المنتوج المذكور، وبكميات كبيرة كانت موجهة حتما للتسويق خلال شهر رمضان الذي يشتهر بطبق شوربة الفريك.

وكان هؤلاء يعمدون لاستعمال كميات من القمح الفاسد تمزج بمنتوج جيد، ويتم استعمال ملون صناعي أخضر اللون يستعمل عادة في صناعة البلاط الأرضي، خصوصا إذا علمنا أن سعر القنطار الواحد من مادة الفريك يساوي حاليا أزيد من 2 مليون سنتيم.

كما أكدت المصادر أن مصالح الدرك حجزت حوالي 600 قنطار من مادة الفريك المغشوش، وكميات أخرى من المواد المستعملة في الغش مثل القمح الفاسد وأكياس لتعبئة المنتوج في شكله النهائي. كما علمت ’’الخبر’’ أن مصالح الدرك أوقفت مبدئيا شخصا يبلغ من العمر 40 سنة في هذه القضية


ع. ربيقة


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال