الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

أنترنت: الشروع في ربط المدارس الابتدائية بسطيف بالشبكة العنكبوتية

الأربعاء 14 آذار (مارس) 2012


شرع بسطيف مؤخرا في ربط المدارس الابتدائية عبر الولاية سطيف بشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي (2 ميغا) حسب ما علم يوم الثلاثاء من مدير التربية.

و حسب عبد العزيز غنام فإن هذه العملية تهدف إلى تعميم شبكة الإنترنت عبر جميع المؤسسات التربوية بأطوارها الثلاثة (الابتدائي المتوسط و الثانوي). و تندرج هذه العملية ضمن مساعي وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع السلطات المحلية و الرامية إلى تجسيد مشروع يقضي بتجهيز كل المدارس الابتدائية بأجهزة الإعلام الآلي مزودة بالشبكة العنكبوتية و التي توضع في متناول المعلمين والتلاميذ.

و مست هذه العملية في مرحلة أولى ما لا يقل عن 100 مدرسة ابتدائية تابعة للتجمعات السكانية الكبرى من حيث عدد التلاميذ على غرار بلديات كل من سطيف و العلمة و عين ولمان و صالح باي و عين آزال و بوقاعة. و استنادا لذات المسؤول فإن هذه العملية ستتواصل لربط باقي المدارس الابتدائية المنتشرة عبر كامل بلديات الولاية و المقدر عددها حاليا ب 800 مؤسسة تستقبل ما لا يقل عن 151.350 تلميذ. و كانت 30 مدرسة ابتدائية قد استفادت السنة الماضية بالربط بشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي (أ.دي. أس. أل) و ذلك ضمن مساهمة من طرف مديرية اتصالات الجزائر لولاية سطيف حسب ما ذكر به في نفس السياق مدير التربية.

و يذكر كذلك أن ولاية سطيف تتوفر حاليا على 104 مخابر للإعلام الآلي 57 منها في الطور الثانوي و 47 مخبر بالطور المتوسط بالإضافة إلى 3 مخابر أخرى ستتدعم بها الثانويات الجديدة الجاري إنجازها ببلديات كل من البلاعة و الأوريسيا و عين لقراج (شمال - شرق سطيف). و ذكرت من جهتها مؤسسة اتصالات الجزائر بالولاية أن سنة 2011 قد عرفت أيضا ربط 70 مؤسسة تابعة لقطاع الشباب و الرياضة بشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي و ذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و الشباب و الرياضة. و عرفت نفس السنة ربط 10.550 مشتركا آخر بشبكة الإنترنت ذات التدفق العالي في مختلف الخدمات ليرتفع العدد الإجمالي للمشتركين إلى حوالي 40 ألف مشترك بنسبة تغطية تفوق 60 بالمائة.


وأج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال