الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> الحدث

برنامج متنوع بسطيف بمناسبة اليوم العربي للمدينة

الأربعاء 14 آذار (مارس) 2012


سطر بمدينة سطيف برنامج متنوع لإحياء اليوم العربي للمدينة المصادف للخامس عشر مارس من كل سنة سيجري تحت شعار"مدينتي...حياتي" كما علم من مسؤولي هذه الجماعة المحلية.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لهذه التظاهرة لوصيف حماشي اليوم الأحد ل (وأج) أن هذا البرنامج الذي سيشمل مختلف شرائح المجتمع يخص ترقية المدينة و التحسيس بضرورة الحفاظ عليها مضيفا أن وفدا من منظمة المدن العربية سيشارك في هذه التظاهرة. و كانت التحضيرات لهذه المناسبة قد انطلقت منتصف فبراير الماضي حسب نفس المصدر الذي أوضح أنه سيتم إشراك جميع الفاعلين على غرار مديريتي التربية والبناء والتعمير وجامعة فرحات عباس ومحافظة الغابات.

و سيتم في هذا الإطار غرس 30 ألف شجيرة تزيينية عبر أحياء وشوارع المدينة ومحيط المدارس التربوية بمشاركة عمال بلدية سطيف ومحافظة الغابات وأزيد من 1.000 طالب من الجامعة وتلاميذ مختلف الأطوار التعليمية و كذا مختلف الجمعيات الناشطة والتي تعتني بالبيئة وعدد من سكان المدينة. و سيقدم درس نموذجي يوم 15 مارس في جميع المدارس والمتوسطات و الثانويات عبر إقليم البلدية تحت عنوان " مدينتي..حياتي" ليقوم بعدها التلاميذ بحملة نظافة لمحيط المدرسة وغرس الأشجار.

و تم كذلك برمجة تنظيم عدة معارض حول الموضوع بالإضافة إلى تنظيم ملتقى بمشاركة أساتذة وباحثين من جامعة فرحات عباس بعنوان " العمران والتسيير الحضري لبلدية سطيف" يتضمن العديد من المداخلات التي تصب في مجملها حول وسائل ترقية المدينة والحفاظ على إرثها المادي وغير المادي. و للإشارة فقد تم مؤخرا إطلاق مسابقات خاصة بهذه الاحتفالية على غرار مسابقة " المكنسة الذهبية" لاختيار أحسن حي من حيث النظافة عبر مدينة سطيف حسبما أشار إليه حماشي .

و تمثل الجائزة المخصصة لهذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها بالولاية في ألعاب تقام بالحي لفائدة الأطفال فضلا عن تثبيت نصب يحمل شهادة أنظف حي إضافة إلى مسابقة "أحسن واجهة محل تجاري" ومسابقة " أعرف مديني" الموجهة للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 25 سنة حيث سيتحصل الخمسة الأوائل على جوائز قيمة. و للإشارة فإن هذه الاحتفالية تأتي تحت الرعاية السامية لوالي الولاية بالتنسيق مع منظمة المدن العربية الكائن مقرها بالكويت والتي تعد بلدية سطيف عضوا دائما بها.


وأج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال