الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف العميقة

غول يعلن عن برنامج لإنجاز العديد من الطرق المزدوجة شمال-جنوب

الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2011


الجزائر - أعلن وزير الأشغال العمومية عمار غول يوم الخميس ان قطاع الأشغال العمومية سطر برنامجا يخص انجاز العديد من الطرق الوطنية المزدوجة ستستفيد منها عدة مناطق من الوطن.

وأوضح غول للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الاسئلة الشفوية أن هذه المشاريع ستأتي تكملة للمشاريع التي تم اطلاقها خلال السنوات الاخيرة على غرار الطريق السيار شرق-غرب والعديد من الطرق السريعة الاجتنابية ومشروع الطريق السريع شمال جنوب. و أفاد الوزير في هذا الصدد ان هذه المشاريع التي سيخصص لها 1.300 مليار دج تتمثل في ازدواجية الطرق الوطني رقم 3 الرابط بين سكيكدة واليزي والطريق الوطني رقم 6 الممتد من وهران الى برج باجي مختار بولاية ادرار مضيفا ان الطريق الرابط بين تندوف وموريتانيا (1053 كم) ستنطلق به الاشغال قريبا.

ويذكر أن قطاع الاشغال العمومية قد استفاد في اطار المخطط الخماسي للتنمية 2010-2014 من مخصصات مالية تقدر ب3.100 مليار دج وهذا لتجسيد العديد من مشاريع الطرق والطرق السيارة والموانئ والمطارات. كما ان مشروعي الطريقين الرابطين بين تيمياوين (أدرار) ومالي وتمنراست-النيجر يندرجان ضمن مشاريع البرنامج الجديد لوزارة الاشغال العمومية في اطار المخطط التوجيهي للطرق والطرق السريعة 2005-2025 وفقا لما أكده غول.

من جهة اخرى وبخصوص مشروع الطريق السيار شرق-غرب الذي تم افتتاح العديد من مقاطعه امام حركة المرور طمأن الوزير ان التغطية الامنية به مضمونة مشيرا الى وجود 16 محطة تضم فرقا للدرك الوطني على طول هذه المنشأة. وردا على سؤال لأحد النواب بخصوص مشاريع الطرق بولاية سطيف أفاد غول أن مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 75 في مقطعه الرابط بين سطيف وبوعنداس سيتم اطلاقه في 2012 وأنه يتم في الوقت الحالي استكمال الدراسات النهائية.

واوضح الوزير ان هذا المشروع يندرج في اطار برنامج خاص سيتم بموجبه انجاز العديد من الطرق بولاية سطيف للمساهمة في فك العزلة عن عدة دوائر وبلديات مضيفا أن مشروع تهيئة الطريق الوطني 74 بين بوقاعة-عين الروى (20 كلم) وبوقاعة-برج بوعريريج تندرج ضمن هذا البرنامج.


APS


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال