الحدث قسم جديد سطيف العميقة رياضة صحة ركن الطبخ ثقافة صور إقتصاد روبورتاجات
الصفحة الأساسية > قسم جديد> سطيف المدينة

حملة تنظيف واسعة بمدينة سطيف من مخلفات تقلبات الطقس الأخيرة

الثلاثاء 21 شباط (فبراير) 2012


إنطلقت منذ يومين بسطيف حملة واسعة لتنظيف المدينة من مخلفات تقلبات الطقس الأخيرة و إزالة أكوام الثلوج عبر الطرقات حسب ما لوحظ يوم الثلاثاء بعين المكان.

وذكر رئيس المجلس الشعبي البلدي محمد ديب أنه تم لهذا الغرض تسخير حوالي 500 عون نظافة تم تزويدهم بألبسة خاصة و معدات تسمح لهم بأداء هذه المهمة موزعين في شكل فرق على الأحياء الكبرى و الرئيسية بالمدينة للقيام بإزالة أكوام الثلوج المتراكمة على حواف الطرقات و الأرصفة. و استهلت الحملة حسب نفس المنتخب بالشوارع الرئيسية و الأماكن التي تعرف يوميا حركة مرور كثيفة على غرار وسط المدينة و شارع 8 ماي 1945 و المعدومين الخمسة و كذا بمحاذاة المؤسسات التعليمية و الإدارات العمومية .

و ستتواصل هذه العملية إلى غاية الأسبوع المقبل لتشمل جميع أماكن توقف حافلات النقل الحضري و أحياء و شوارع أخرى على غرار شارع 1 نوفمبر 1954 و حيي 500 و 600 مسكن. و ستمكن هذه العملية حسب نفس المسؤول من تنظيف المحيط و إعادة الوجه اللائق والجميل للمدينة التي اتسمت طوال تأريخها بالنظافة. و استنادا لذات المنتخب المحلي قفد خصصت بالموازاة مع ذلك حوالي 500 شجيرة تزيينية سيشرع في غرسها في الأسابيع المقبلة على حواف الطرقات و الشوارع لتجميل البيئة .

و يتعلق الأمر حسب ذات المصدر بأشجار ذات ميزات تتناسب وطبيعة المجال الحضري على غرار البلاطان و أشجار التوت. و للإشارة فإن هذه العملية تندرج في إطار حملة تشجير واسعة تم تسطيرها من طرف المجلس الشعبي البلدي ترمي إلى استعادة الاخضرار للمدينة من خلال تكثيف عمليات التشجير وتنمية وإعادة تأهيل المساحات الخضراء على مستوى الشوارع و الأحياء و كذا الحدائق والمرافق العمومية. و من المنتظر أن تمس هذه الحملة محيط المدينة بحيث خصص لها ما لا يقل عن 10 آلاف شجيرة مبرمج غرسها شهري مارس و أبريل المقبلين تزامنا مع فصل الربيع و موسم الغرس. وسيشارك في عملية الغرس فرق من الكشافة الإسلامية الجزائرية من البلديات الستين التي تحصيها الولاية حسب ما أشار إليه ديب.


واج


2011-2017 سطيف.نت : موقع إخباري يهتم بولاية سطيف
خريطة الموقع | | للاتصال